أنشطة المجلسمستجدات

رئيس المجلس الإقليمي لتطوان يشارك في تخليد الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس المندوبية العامة لادارة السجون.

شارك السيد إبراهيم بنصبيح، رئيس المجلس الإقليمي لتطوان، صباح يوم الأربعاء 29 أبريل 2026، في حفل تخليد الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والذي احتضنه السجن المحلي بتطوان، تحت رئاسة السيد عبد الرزاق المنصوري عامل عمالة إقليم تطوان، وبحضور شخصيات مدنية وعسكرية وفاعلين محليين.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لاستعراض أبرز الإصلاحات التي شهدها قطاع السجون منذ سنة 2008، خاصة ما يتعلق بتأهيل المؤسسات السجنية، وتحسين ظروف الاعتقال، وتطوير برامج إعادة إدماج النزلاء. كما تم التأكيد على مواصلة تحديث تدبير هذا القطاع وفق مقاربة قائمة على احترام حقوق الإنسان وتعزيز الحكامة الجيدة.

ويأتي هذا الحدث في سياق تقييم المكتسبات المحققة واستشراف آفاق تطوير منظومة السجون، بما يعزز انخراط مختلف المتدخلين، ومن ضمنهم المجالس الإقليمية، في دعم مسار الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى